Thursday, January 08, 2009

et le vol...

tayyar.org - Lebanon News -السنيورة حول تملك الأجانب:لن أطبق القانون و لن أعدله و لن أسترد عقاراً
لكن أياً كانت الأسبابُ الخارجية، يظلُّ الأكيد أن الأقلية الوزارية كانت في المرصاد. وكذلك رئيسُ الجمهورية. فنجا اللبنانيون من عمليةِ سرقة جديدة، عبر مغارة سوليدير. مليار ونيِّف من الدولارات الأميركية، المسحوبة من حقوق الناس والخزينة اللبنانية والممتلكات العامة، كانوا يخططون لاختلاسِها، بسطرين ونصف. من دون دراسة، من دون خريطة، ومن دون ورقة. قبل أن يتراجعوا.

والتراجع نفسُه، أمام حزم الأقلية وحرص رئاسة الجمهورية، تجرَّعه فريقُ الحريري السنيورة، في موضوع تسلل هيئة الإغاثة الشهيرة الى جهاز الحدود، وفي موضوع الالتزام بدقة محاضر مجلس الوزراء، من دون دسِّ مسائلَ لم يتم التوافقُ عليها، كما حصل سابقاً.

لكنَّ التراجعَ الأهم، سُجل في قضية بيع الأراضي اللبنانية من غير اللبنانيين. تراجعَ السنيورة، لكنه فجَّر فضيحةً جديدة، إذ أعلن جهاراً، انه لا يحتمل أن تستردَّ الحكومةُ اللبنانية أيَّ عقارٍ من شخصٍ غير لبناني، خالف قانونَ التملك. وأنه في هذا السياق، سيستمر في القفز فوق القانون، وفي عدم التزامه. وأنه ليس في وارد، لا تعديل القانون، ولا في وارد تطبيقه. نعم، هكذا سجل رئيسُ حكومة لبنان، في محضر مجلس الوزراء اللبناني، فهنيئاً لنا نحن اللبنانيين.


Powered by ScribeFire.

No comments: