Thursday, December 24, 2009

Addendum to Nsouli's piece 2


" المستمسك بسنتي عند فساد أمتي له أجر شهيد"
لقد ضاق صدر المؤمنين بصيتك الحسن الذي عمّ البلاد والشرق الأوسط. الكل من الأعداء والأصدقاء والأشقاء لا يتكلم إلا عن فساد محمد رشيد قباني وعند الفساد في دار الفتوى اللبنانية. الكل يتكلم والكلام يأتي على الإنترنت في محرك البحث غوغل. ولا دخان بدون نار. أنظر في ملحق المقال.
الفساد أمر مرفوض ومستهجن عن الوجدان السليم والفطرة السليمة, فإن الإنسان بفطرته السليمة التي فطره الله عليها يكره الفساد ويميل إلى الإصلاح, والفساد مفروض عند أهل العقل والنفس لا تميل إلى الفساد ولا تسعى إليه. فعجبي لمن يقف معك من شخصيات البلد والمسلمين.
"الفساد أخذ المال ظلماً". وهذا ما قمت به وقد أخذت أموال المسلمين ظلماً.
ونذكرك وأنت من وجب عليه الإفتاء على اساس الفرآن الكريم والحديث والسنة النبوية الشريفة نذكرك بما جاء في القرآن الكريم والأحاديث الشريفة:
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: " إنما الأعمال كالوعاء إذا طاب أسفله طاب أعلاه, وإذا فسد أسفله فسد أعلاه". وهذا ما حدث لأعمالك.
"و إذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون(11) الآ إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون(12)" البقرة. صدق الله العظيم. والفرق أنك تشعر وتعلم.
" ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها وادعوه خوفاً وطمعاً إن رحمت الله قريب من المحسنين" الأعراف 56. صدق الله العظيم. وقد فسدت في الأرض بتصرفك باموال المسلمين.
" وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد" البقرة 205. صدق الله العظيم. وأنت فاسد.
" إن الذين ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه ويقطعون مآ أمر الله به إن يوصل ويفسدون في الأرض أولائك هم الخاسرون" البقرة 27. صدق الله العظيم. وقد خسرت الدنيا والآخرة.
"إنما جزاؤا الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الإرض فساداً أن يقتلوا أوو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزيً في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم". المائدة 33.صدق الله العظيم.
ونحن لا نطالبكم إلا بالإستقالة حتى ولو تكأكئ حولكم كل أصحاب الدولة والمعالي والسيادة وجمعية المستفيدين من سياستكم الظالمة. فبإستقالتكم تسدون لهم معروفاً كبيراً حيث لا ينالهم شيئا من حساب الله العسير في الدنيا والآخرة.
" من رأى منكم منكرا ً فليغيره بيده فإن لم يستطيع فبلسانه, فإن لم يستطيع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان". وإلا كانت فتنة وفساد كبير.
ونذكرك بقول رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: " المستمسك بسنتي عند فساد أمتي له أجر شهيد" .
ونحن عندما نطالبك بالإستقالة إنما نستمسك بالسنة. إستقيلوا اليوم قبل غداً فماذا تنتظرون؟

الدكتور محمد أنيس النصولي
بيروت في 23-12-2009




Powered by ScribeFire.

No comments: