Monday, November 26, 2007

From assafir via tayyar.org


Lebanon News by tayyar.org - Official site of the Free Patriotic Movement FPM led by General Aoun
http://www.assafir.com/
الفخّ...
26 تشرين الثاني 2007
كان وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير يشكو أمام بعض أصدقائه اللبنانيين من «فيتو» أميركي ودخول غير مسبوق على خط الاستحقاق الرئاسي.
الشكوى نفسها كررها أحد وزراء «الترويكا» الأوروبية، مما جعل مسؤول لبناني كبير يقول ليلة الحادي والعشرين من تشرين الثاني، «للأسف لم تكن المبادرة الفرنسية جدية. هم كانوا يريدون مرشحاً محدداً بينما كان الأميركيون يريدون... أو استمرار حكومة السنيورة (قالوا ذلك منذ تموز الماضي)»، وحقيقة الأمر أن لا هذا ولا ذاك، كان يفضله البطريرك الماروني.

انتهى التفويض الأميركي للفرنسيين، قبل يومين على الأقل من موعد الاستحقاق، عندما شعروا أن مرشح بكركي الفعلي سيمر، ولعل العبارة الأخطر التي قيلت أمام كل من كوشنير ووزراء «الترويكا» الأوروبية، هي «فلان يصل الى رئاسة الجمهورية على جثتنا فقط»!

ذهل «الوسطاء» العرب والفرنسيون من حدة التعبير والرفض، وأيقنوا أن الأميركيين نصبوا لهم فخاً في منتصف الطريق، ولذلك ركزوا جهودهم على «فخامة الفراغ»، ويشي بذلك، محضر لقاء الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى مع الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصر الله (ناقشا تفصيلياً حدود القرارات التي يمكن أن تتخذها الحكومة تحت عنوان تصريف الأعمال وحدود الخروج عن ذلك ومحاذيرها) وكذلك لقاءات كوشنير والأوروببين مع أكثر من مسؤول لبناني.


Powered by ScribeFire.

No comments: