Wednesday, March 31, 2010

عرب الهز والرز والط... والقدس اولى القبلتين ،ثالث الحرمين ومدينة المسيح عليه السلام

اجتمع العرب قبائل وعشائر يفرقها كل شيء ويجمعها انتماؤها الى ثلاث وعشرون دولة. اجتمعوا في "سرت" في خيمة فعادوا الى عصر البداوة والجاهلية في تصورهم وافكارهم ونظرتهم الى الامور ولم ينفعهم انتمائهم الى الجامعة العربية منذ أكثر من ستون عاما.
اجتمعوا ولم يبق لهم من الحضارة الا قشورها وانتمائهم باكثريتهم الى تبعية الامبراطورية الاسرائيلية الاميركية وعهرها دون ديمقراطيتها او شيء من حسناتها .
اجتمع العرب بدعوة من متسلط ديكتاتور متشبس بالسلطة منذ اربعون عاما يدعي العمل من أجل الجماهير العربية والافريقية فيزيدها تعاسة وفقرا، فرعون صغير لا يجد من يردعه.
اجتمعوا ليستعرض فرعون المسرح امامهم افكاره النيرة وملابسه الفلكلورية وليتناسوا ما فعله بخيرة رجالات الاسلام "الامام موسى الصدر والشيخ محمد يعقوب ورفيقهم الاستاذ عباس بدر الدين" وغيرهم الكثيرين ،فسلى اللبنانيون عن هذه الجريمة و تناسوا مدة ثلاث وثلاثون عاما ثأرهم، وهم الذين اقاموا الدنيا واقعدوها في حروب عمت لبنان مدة سبعة عشر عاما وقتلت واعاقت من أهله مئات الالوف ونسوا ان يطلبوا من الامم المتحدة انشاء محكمة دولية للتحقيق مع من أخفى امامهم ورفاقه وملاحقته قضائيا ودوليا ولا زالوا. نسى اللبنانيون همتهم العالية وحربهم المنصورة ومقاومتهم الشريفة القادرة في التحري عن المجرم ومعاقبته.
ونسى العرب في غمرة المسرحيات وخطبها الطنانة الرنانة قضيتهم المركزية وما تتعرض له فلسطين والقدس وارضها واهلها من اغتصاب ومحو للهوية العربية عنها، نسوا وجعلونا ننسى "لجنة القدس" ومؤتمراتها التي عمت المشرق والمغرب والتي باعوها في غفلة من الدهر. نست القبائل والعشائر العربية مسجد الصخرة ومسجد القبة وكنيسة القيامة والمقامات الدينية فتركت لاصدقائها الجدد حرية احتلالها وتحويلها الى مقامات دينية يهودية وانشاء الهياكل في اطرافها، لعل وعسى ينقلونها الى قلب هذه المؤسسات في المستقبل ويحولونها الى معالم أثرية لتشجيع السياحة المسيحية والعربية والاسلامية لها. ولم لا وقد نجحوا في كل ما قاموا به من حروب واستعمار للاراضي الفلسطينية.
اجتمع العرب ولم يحركو ساكنا من أجل القدس ولكن لم ينسو أن يشيروا أنهم لميلغو مبادرة السلام  ولا زال بوسع اسرائيل أن تشرفهم بالنظر اليها.
حقا كان العرب في "سرت" مثالا جيدا للذي وصفهم بأنهم عرب الهز والرز والط... فقد تقاطر عرب الط... لحضور القمة علّ وعسى ينالهم شيء من عرب الرز الذين غاب أهمهم عن القمة بشخصه لانشغاله بمحاولة تسهيل أمور التوطين وسرقة مياه لبنان بماله ونفوذه ورجاله المنتدبين. أما عرب الهز فقد غابوا كذلك لانشغالهم بمداوات عجزهم ومحاولة اعادة الشيخ الى صباه علّ وعسى يتمكن من توريث دار فرعون لابنه .
الحمد لله الذي ابقى الله لنا سوريا ورئيسها وأهلها وبعض اللبنانيين من المقاومة الشريفة : السيد حسن نصر الله والنبيه وعماد الوطن والزعيم سليمان فرنجية والرئيس اميل لحود والامير طلال ارسلان ووئام وهاب واخيرا لا آخرا الزعيم الجنبلاطي الاصيل ومن لف لفهم في هذه الدولة الكريمة. ادامهم الله للعز موئلا ،هؤلاء هم عرب العز الذين قلّ نظيرهم في هذا الزمن السيء وحفظ الله الرئيس بشار الاسد وسوريا والمقاومة من كل مكروه يأتيهم من عرب الط... والرز والهز قبل غيرهم وحفظ الله للاسلام والانسانية كل من الجمهورية الاسلامية الايرانية وقوتها النامية وتركيا وديمقراطيتها السليمة القوية القادرة القائمة على الاسلام المعتدل للسنة وأهل الجماعة.

بيروت في 31 آذار 2010
الدكتور محمد أنيس النصولي




Powered by ScribeFire.

No comments: